الاتحاد الدولى للصحفيين يقدمن شكاوى للعدل الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد الدولى للصحفيين يقدمن شكاوى للعدل الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 03:38 صباحاً

قال نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، إن الصحافة لعبت دورا مهما في الكشف عن الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة، مؤكدا أن وضع الصحافة في قطاع غزة بالغ السوء والصحفيون هناك واجهوا ظروفا عصيبة.

 

وأضاف نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أنهم قدموا شكاوى لمحكمة العدل الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين، متابعا: "نواصل جمع الأدلة التي تثبت الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل بحق الصحفيين الفلسطينيين، ولا بد من الضغط على إدارة بايدن كي تلزم إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة".

 

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

 

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق