الأرصاد تكشف حالة الطقس.. كتلة هوائية باردة تضرب البلاد بهذا الموعد - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأرصاد تكشف حالة الطقس.. كتلة هوائية باردة تضرب البلاد بهذا الموعد - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 07:50 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة، ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال الساعات القادمة تراجع وانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتسود أجواء ربيعية معتدلة.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس غدا في مصر، ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بسبب وصول كتل هوائية معتدلة ورطبة من أوروبا.

وأوضحت الهيئة أن هذه الكتل تعمل على خفض الحرارة بشكل ملموس بمعدل هبوط 4 درجات مئوية لتصل الحرارة لأول مرة منذ فترة طويلة إلى معدلات أواخر العشرين على المناطق الشمالية الداخلية مثل القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا ومناطق خليج السويس وبداية شمال الصعيد.

الظواهر الطبيعية

وأشارت الهيئة للطقس غدا تأثير الكتل الهوائية على درجات الحرارة الصغرى لتعمل على خفضها بشكل نسبي ملموس بالمقارنة بالليالي الحالية، بداية من مساء غد الأحد حيث تتلطف الأجواء سريعًا بمجرد حلول أوقات غروب الشمس وأول الليل ويلاحظ بملمس الهواء البارد وتكون ليلتا الأحد والاثنين مائلتين للبرودة بشكل أخص.

وتوقعت الهيئة  عودة سقوط الأمطار مرة أخرى، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.

حالة الطقس خلال الساعات القادمة

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين باصطحاب جواكت خفيفة على الملابس الصيفية لجميع الأعمار بمجرد التواجد خارج المنزل أثناء الساعات المتأخرة من الليل، منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

وفي السياق أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  تفاصيل الحالة الجوية وأبرز الظواهر المتوقعة على مدار الـ 72 ساعة المقبلة في جمهورية مصر العربية.

 وأوضحت غانم،  خلال تصريحات تلفزيونية، إن بداية من غد الأحد وحتى يوم الثلاثاء، تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس خلال فترة النهار.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستسجل قيمًا أقل من اليوم بحوالي من درجتين لـ 3 درجات، حيث تسجل العظمى 28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار.

درجات الحرارة

 وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن غدًا متوقع أيضًا وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية المحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري محذرة من ارتداء الملابس الصيفية خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، وذلك بسبب استمرار البرودة خلال فترة الليل على مدار هذا الأسبوع.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد  جاءت كالتالي

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 29، والصغرى 17 درجة.

السواحل الشمالية العظمى 23، والصغرى 16 درجة.

جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر العظمى 34، والصغرى 23.

شمال الصعيد العظمى 34، والصغرى 19 درجة.

جنوب الصعيد 38 للعظمي، والصغري 24 درجة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق