الوجبات السريعة.. تدمر الذاكرة  - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوجبات السريعة.. تدمر الذاكرة  - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 06:29 مساءً

وتشير الدراسة إلي أن المراهقين الذين يتناولون وجبات غذائية غنية بالسكريات يدمرون ذاكرتهم. وتظهر تلك التأثيرات بشكل واضح في مرحلة البلوغ.

وتعتمد الدراسة. التي ستنشر في عدد شهر مايو الجاري. في مجلة الدماغ والسلوك والمناع. علي أدلة سابقة تربط بين سوء التغذية ومرض ألزهايمر    .

ويميل الأشخاص الذين يعانون من ألزهايمر إلي أن تكون لديهم مستويات أقل من جزيء الإشارة في الدماغ. المسمي     أستيل كولين    . وهو ضروري للذاكرة والتعلم والانتباه والإثارة وحركة العضلات اللاإرادية.

ولمعرفة ما إذا كان النظام الغذائي المشبع بالدهون من شأنه أن يسبب ذات الضرر لدي الشباب. بينما لا تزال أدمغتهم في طور النمو. قام فريق الدراسة بتتبع مستويات     الأسيتيل كولين     لدي الفئران. التي تتبع أنظمة غذائية مختلفة وأخضعوها لاختبار الذاكرة.

ويتضمن اختبار الذاكرة المستخدم مع الفئران. السماح لها باستكشاف مساحة جديدة. ثم إعادتها بعد أيام مع كائن جديد يضاف إلي المنطقة.

وأظهرت الفئران التي اتبعت نظاما غذائيا للوجبات السريعة. علامات علي عدم قدرتها علي تذكر أي شيء رأته سابقا وأين شاهدته. في حين أظهرت الفئران التي اتبعت نظاما غذائيا صحيا أن المنطقة مألوفة.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة. الدكتورة آنا هايز. من جامعة جنوب كاليفورنيا. إن  إشارات الأسيتيل كولين  لدي الفئران هي آلية لمساعدتهم علي تشفير تلك الأحداث وتذكرها. علي غرار     الذاكرة العرضية لدي البشر. التي تسمح لنا بتذكر أحداث من ماضينا    .

وتابعت: يبدو أن هذه الإشارة لا تحدث في الحيوانات التي نشأت وهي تتناول النظام الغذائي الدهني والسكري .

وخلص معدو الدراسة. إلي أن الوجبات السريعة ضارة بشكل خاص بالمراهقين. لأنهم لا يزالون في طور النمو. ما يجعل من الصعب عكس تلك التأثيرات عليهم.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق