المتحف المصري يعرض نموذجا لعمال يقومون بإعداد الطعام في مصر القديمة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المتحف المصري يعرض نموذجا لعمال يقومون بإعداد الطعام في مصر القديمة - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 01:12 مساءً

عرض المتحف المصري بالتحرير، نموذجا يصور مطبخا به مجموعة من العمال الإناث والذكور، بعضهم يطحن الحبوب بمدقة على مطاحن مستديرة والواح طويلة لصنع الدقيق، بالإضافة إلى ذلك، يجلس الخباز أيضا أمام موقد الخبز والطبخ، كما يوجد ثلاثة جزارين يذبحون بقرة من بينهم سيدة، وذلك تزامنا مع احتفالات عيد العمال.

3ff813b325.jpg

الأعمال اليومية في المطبخ عند المصري القديم

وتظهر النماذج المعروضة بالمتحف المصري بالتحرير، سيادة مبدأ المساواة بين المرأة والرجل والتي كانت موضع تقدير كبير في مصر القديمة، حتى في طبقة العمال، حيث تجدهم يقومون بمهامهم جنبًا إلى جنب.

-إعلانات-

5e96ad1851.jpg

وافتتح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، وعلي عبد الحليم علي مدير عام المتحف المصري بالقاهرة معرضًا أثريًا مؤقتًا بعنوان "الحرف والصناعات بمصر القديمة "، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي للتراث والذي يوافق الثامن عشر من أبريل من كل عام.

3b795a00ff.jpg

معرض الحرف والصناعات بمصر القديمة بالمتحف المصري بالتحرير 

وحضر الافتتاح مجموعة كبيرة من أساتذة الاثار وعلوم المتاحف فى الجامعات المصرية وممثلون من المعاهد الأثرية المختلفة وأعضاء البعثات الأثرية في مصر ولفيف من اُمناء المتحف المصري بالقاهرة والعاملين بالحقل الأثري وبحضور عدد كبير من المهتمين بالتراث العالمي والصناعات التراثية.

7fe238f190.jpg

وأعرب مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف عن مدى سعادته بهذا المعرض الأثري المُثمر الذي ظهر بمظهر لائق ومُشرف يليق بالمتحف المصري بالقاهرة كمتحف يسعى للحفاظ على الهوية التراثية للمجتمع المصري.

4127e9cd83.jpg

كما أعرب الدكتور علي عبد الحليم علي مدير عام المتحف المصري بالقاهرة في كلمته عن مدى امتنانه وترحيبه بالحضور من مختلف الفئات وأشاد بأهمية هذا المعرض الذى يلقى الضوء على تاريخ الصناعات والحرف التراثية بمصر القديمة.

5e3fda0e35.jpg
c1b8771ee9.jpg
1a18e75a9b.jpg

مقتنيات معرض الحرف والصناعات بمصر القديمة

وتدور فكرة المعرض حول عرض نماذج متعددة لبعض القطع الأثرية التي تلقي الضوء على الصناعات والحرف التراثية القديمة وذلك من خلال عرض ڤاترينة مخصصة لكل حرفة كصناعة الفخار والزجاج والجلود والسلال والخوص والحلي والنسيج والصناعات الخشبية وغيرها من الحرف التراثية المختلفة التى مازالت موجودة حتى يومنا الحاضر، والجدير بالذكر أن المعرض يحوي قطع أثرية يتم عرضها للمرة الأولى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق